رياضة ما زال يرى "ميسي" أفضل من الجميع

دي ستيفانو: باتيستا يعرف ما يريد

أجرت مجلة أوليه الأرجنتينية لقاءاً مع أسطورة الأرجنتين وريال مدريد”دي ستيفانو”، حيث تحدث عن وضع المنتخب الأرجنتيني، وكذلك المقارنة بين ميسي ورونالدو، وكيف ينظر إلى لاعب موهوب مثل ميسي، وكان اللقاء كالتالي:

هل تشتاق للأرجنتين؟

بالتأكيد، ولكن بعد الانتقال إلى هنا مع عائلتي يكون الاشتياق أخف، ولكن عموماً، يقول المثل “على قدر السنين التي تمر، على قدر الأمور التي تتذكرها”. وفي آخر زيارة لي للأرجنتين أحرجتني قنصلية المدينة.

تقصد الحكومة؟

نعم. لقد وضعوا في الشوارع لوحات عليها صوري وتحتها عبارة “أهلاً وسهلاً “، وأنا لا أستحق ذلك.

ولكنهم فعلوا هذا لأنك مواطن شهير ولامع .

لفتة جميلة منهم، ولكني لم أعلم أنهم سيفعلون ذلك.

هل تتابع الكرة الأرجنتينية؟

نعم. هم متواجدين بكثرة في أوروبا، أفضل اللاعبين جاؤوا إلى أوروبا والبقية في المكسيك أو في الولايات المتحدة. ولكن المستوى بدأ في الإنحدار.

والمنتخب؟

إذا لم يكن هناك لاعبون جيدون، لن تكون هناك حظوظ. هذه ليست حكمة، بل حقيقة. اللاعبون الجيدون هم أساس الفريق العظيم.

هل يعجبك باتيستا؟

 كان لاعبا ًجيداً جداً، وأتصور بأنه يملك أفكاراً جيدة. لا أحد يريد أن يخسر في حياته. الكرة مرّت على أناس كثر لا يعرفون شيئاً، ولكن باتيستا يعرف ما يريده.

هل ترى ان الأرجنتين مطالبة باللعب بنفس أسلوب إسبانيا؟

أسبانيا لديها نظام وعمل مؤسساتي منذ أن دربهم آراغونيس، وأدى أداءاً رائعاً.

فاز ببطولة أوروبا، وأسس فريقاً متماسكاً نجح في الفوز بكأس العالم. في خلال ذلك جاء ديل بوسكي، وكان عليه أن يضيف بعض اللمسات وكذلك فعل.

ومتى كان اخر لقاء مع مارادونا؟

لقد كان في مدريد ولكننا لم نلتق. الآن هو من مشجعي أتلتيكو مدريد، نحن خصوم (يضحك). لقد عرفته منذ كان في السادسة عشرة من العمر، رأيته أول مرة أمام الملعب في الأرجنتين،  إنه صديقي الطيّب، وأريده أن يكون بخير دائماً.

وميسي ؟ يقول أنك لاعبه المفضل؟

يلعب بشكل جيد، يعرف كيف يقف، ويعتمد على نفسه، برشلونة لديها 3 أو 4 لاعبين جيدين جدا.

ميسي أفضل منك ومن مارادونا ؟

إنه صغير جداً، وبإمكانه تحقيقى الكثير في المستقبل. ولكن ليصل أبعد من ما وصل إليه فالموضوع صعب. ولكن يجب أن نهنئه على ما حقق، أنه فتى يدعوك للفخر، ولقد تبادلت معه التحية مرتية أو ثلاثة عندما تقابلنا.

هل كنت تأمل أن ترى نفسك تلعب مع ميسي؟

لا يا بني لا، إنه لا يصل إلى ربع مستواي ( يضحك ). أنا دائماً منحاز لـ”ميسي”، الأرجنتين هي بلاد اللاعبين العظماء.

ماذا عن المقارنة بين ميسي وكرستيانو رونالدو؟

ماذا عن الباقين؟ لا تلعب هذه الألاعيب معي. لتكون هدافاً يجب ألا تضيع الفرص، ويجب أن يكون حولك فريق، بدون شركاء، لن تفعل شيئاً.

كيف هي علاقتك مع اللاعبين الأرجنتينيين؟

جيدة جداً. عندما كنت ألعب، كنت أقاتل على الكرة. هيغواين لاعب فعال جداً. أحاول أن أكون لطيفاً مع الجميع. لتلعب هنا (يقصد ريال مدريد) عليك ان تملك روح عالية وقتالية لتفعل شيء مختلف.

أضف تعليق

أضغط هنا لإضافة تعليق