تفاعلا مع ما تم اليوم من الحكم على الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وأعوانه، ورجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم، قالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، السبت، إن محاكمة مبارك بقضاء بلاده وليس بقضاء احتلال كما حدث في العراق، تعد الأولى من نوعها عربياً، داعية إلى احترام كلمة القضاء وأحكامه.
وأشارت «أبوالنجا»، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للاستثمار، عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء لمناقشة إقامة مشروع البتروكيماويات بشمال سيناء، إلى «ضرورة احترام المصريين قضاء مصر الشامخ وأحكامه، التي يستمدها من صحيح القانون، من أجل إقامة دولته القوية».
وأكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن «الحكومة ستقوم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار مهما كانت الظروف التي تمر بها مصر».

أضف تعليق