رياضة

“دل بوسكي” .. يدافع عن خططه ولعبه من دون مهاجم

دافع “فيسنتي دل بوسكي” مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم عن قراره بالبدء بدون مهاجم صريح في المباراة التي تعادلت فيها اسبانيا 1-1 أمام ايطاليا في مستهل مشوارها للدفاع عن لقب بطولة أوروبا، ورجّح أن يلجأ لاستخدام نفس الأسلوب في مباراته الثانية أمام ايرلندا ضمن منافسات المجموعة الثالثة يوم الخميس المقبل.
واحتاجت بطلة أوروبا والعالم لهدف من “سيسك فابريغاس” في الدقيقة 64، لمعادلة النتيجة.. ولتضمن نقطة التعادل في المباراة التي اقيمت في مدينة “غدانسك” البولندية الساحلية أمس الأحد.. بعد أن وضع البديل “انطونيو دي ناتالي” الفريق الايطالي في المقدمة قبلها بأربع دقائق.
وقال “دل بوسكي” أن أحد أهداف تشكيلته.. هي منح اسبانيا المزيد من الأمان على صعيد الاستحواذ، إلا أن الفريق عانى من أجل تنفيذ طريقتهم في التمرير السريع على أرضيّة جافة تتحرك عليها الكرة ببطء، وأمام ايطاليا صاحبة الانتشار الأفضل.
وصرّح المدرب الاسباني لمحطة “كادينا سير” الإذاعية الاسبانية: “لدينا الكثير من الثقة فيما نقوم به.. ولدينا ثلاثة مهاجمين رائعين، إلا أن سيسك مهاجم جيّد أيضًا“.
واستمر في حديثه عن “فابريغاس”.. قائلًا: “يمتلك رباطة الجأش عند استلام الكرة، وهو يتفاعل بشكل جيّد مع الجميع.. كما أنه يتمركز في مواقع جيّدة، تساعده على التهديف“.
واستطرد قائلًا: “قمنا بما اعتقدنا إنه جيّد.. على الرغم من مخاطرتنا بالتعرّض لأخطاء.. نملك لاعبين يصعب للغاية التحكم فيهم، واعتقد ان هذا هو الوقت المناسب للدفع بهم“.