رياضة

“دل بوسكي” يثق بـ”خيسوس نافاس”

أكّد الاسباني “خيسوس نافاس” مجددًا مكانته كأول خيار لدى “فيسنتي دل بوسكي” عندما تتعقد الأمور في المباريات، رغم أن لاعب إشبيلية لا يرفض أن تكون له مكانة أكبر.
وأكّد اللاعب أمس من المعسكر الذي يقوم به المنتخب الاسباني في مدينة “جنيفينو” البولنديّة، على هامش مشاركته في بطولة الأمم الأوروبية ببولندا وأوكرانيا: “سأراهن على تقديم كل ما لدي من أجل اللعب“.
وانضم “نافاس” إلى القائمة المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية دون ضجيج، ووسط بعض التحفظات من وسائل الإعلام، التي لم تؤيد كثيرًا فكرة المدرب بضم اللاعب بعد الموسم الذي قدمه مع إشبيلية.
لكن الشك لم يساور “دل بوسكي”.. واستدعى اللاعب الأندلسي لأنه أحد المفضلين لديه منذ أن تولّى تدريب المنتخب قبل نحو أربعة أعوام، حيث يقدّم له “نافاس” أشياء مختلفة: اللعب الرأسي في أحد الجناحين، والقدرة على الانطلاق وإحداث المفاجأة، والحماس.
وعلّق اللاعب بعد مشاركته لمدة 26 دقيقة أمام إيطاليا، في المباراة الأولى للفريق التي انتهت بالتعادل 1/1: “لقد شعرت بالراحة تمامًا.. واستمتعت بمباراة جميلة للغاية، لدي رغبة في الاستمتاع ومواصلة تقديم المساعدة“.
وكشفت تلك المباراة عن الثقة التي يضعها “دل بوسكي” في جناح إشبيلية، فقد كان أول من بدأ الإحماء من مقاعد البدلاء، كما شارك كأول هؤلاء.
وأكّد “نافاس”، الذي ربما يبدأ مباراة الغد أمام أيرلندا في التشكيل الأساسي: “أتمتع بثقة مطلقة.. إنني سعيد للغاية، واستمتع.. سأراهن على تقديم كل ما لدي من أجل اللعب. كلما واتتني الفرصة سأقدم كل ما لدي. أتمتع بثقة كاملة، وكذلك من جانب المدير الفني“.
ويضيف: “هنالك آراء كثيرة.. لدينا العديد من الخيارات التي تساعدنا على تحقيق الفوز. ستكون مباراة صعبة“.
وابتعدت كثيرًا تلك الأوقات التي كان “نافاس” يرفض فيها اللعب للمنتخب لأسباب نفسيّة، فشخصية اللاعب “الهشّة” لم تكن تساعده على البقاء بعيدًا عن منزله وأهله.. والآن يبدو أنه يستمتع بقدر يفوق ما مضى، وأصبح أحد اللاعبين المحبوبين داخل الفريق.. وليس لدى اللاعب أدنى شك في أن المنتخب يمكنه مواصلة التحسّن وتحقيق إنجازات كبيرة.
وقال: “يتمتع هذا الفريق بخبرة كبيرة.. في جنوب أفريقيا لم نحقق الفوز (بالمباراة الأولى) وبعدها فزنا باللقب“.