تفاعلا مع الحكم الصادر في قضية ديوان الحربش، قال فيصل المسلم من حسابه على التويتر: “أحزنني جدا الحكم الصادر في قضية الأخ د. عبيد الوسمي لأنه جاء صادما للحق، مخالفا للدستور والقانون، مسيئا لسمعة الكويت، وبصفتي حاضرا يوم الحدث فأجزم بأن هذا الحكم لا يصلح ان يكون عنوانا للحقيقة.. فالحقيقة التي رأيتها ورأها العالم كله كانت عكسه تماما”.
وأضاف: “فلم يكن عبيد، ولم نكن معه، كما زعم الحكم مخالفين أو محرضين، كما لم يكن الحدث تظاهرة عنيفة أو تمرد أو شغب.. بل ندوة مقامة بعلم كل السلطات، وفضلا عن مساوئ الحكم بجعله المجرمين أبرياء والضحية جانيا، وتقنين ضرب الناس واقتحام البيوت الطاهرة.. فقد أقحم المقام السامي بشكل معيب”.
وتابع المسلم: “والحكم بنسبته الأوامر الى سمو الأمير يؤصل إلغاء المسؤولية السياسية أو الشخصية للموظف بل يلغي دولة المؤسسات ويمسح مواد الرقابة من الدستور، والمجمع عليه أن القضاء ميزان العدالة وأساس استقرار المجتمعات.. ونظرة الى ردة فعل الشعب المصري على حكم المحكمة الدستورية هناك تعطي الدلالات”.
وأردف قائلا: “ويقيني ان لم تنسف محكمة الاستئناف هذا الحكم المعيب دستوريا وقانونيا، والمصادم للحق وللحقيقة فان أبعاده المستقبلية خطيرة”.


أضف تعليق