قال رئيس مؤسسة كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا إن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يجب أن يجعل من كرواتيا عبرة، بسبب ممارسات عنصرية لجماهيرها في بطولة أوروبا 2012.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجّه اتهامات للاتحاد الكرواتي للعبة، بعد أن ردد مشجعون شعارات عنصرية اثناء مباراة امام ايطاليا في مدينة بوزنان البولندية يوم الخميس الماضي.
وقالت مؤسسة كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا المعنيّة بمحاربة العنصرية، والخوف من الأجانب.. إن المئات من مشجعي كرواتيا وجهوا اهانات عنصرية للمهاجم الايطالي “ماريو بالوتيللي”.
ويتحرى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أيضًا صحة التقارير، بأن “موزة” ألقيت على الملعب في نفس المباراة.
وقال “بيارا بوار” الرئيس التنفيذي للمؤسسة: “نحن واضحون فيما نحتاجه: نحتاج الى رسالة من أعلى المستويات في عالم كرة القدم بأن هناك أمورًا لا يمكن القبول بها“.
وأضاف: “حدث ذلك بالفعل من بعض الأطراف في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.. لكني أعتقد انه لا شيء أفضل من رسالة يتم توصيلها عبر فرض عقوبات“.
وهذه ليست أول مرة تتعرض فيها كرواتيا لمتاعب مع الاتحاد الاوروبي، والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب السلوك العنصري للمشجعين.
وردّ الاتحاد الكرواتي على الاتهامات.. بإدانة الهتافات، وحثّ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: “على عدم معاقبة المنتخب الوطني“.


أضف تعليق