رياضة

“بلاتيني” سعيد جدًا .. بتنظيم الـ”يورو 2012″

أكّد “ميشيل بلاتيني” رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إن بولندا واوكرانيا اللتيّن تستضيفان بطولة أمم أوروبا 2012 “فازتا بالفعل بالبطولة”.. فيما يتعلق بالإرث الذي سوف تتركه النهائيات.
ورغم خيبة الأمل على المستطيل الاخضر لبولندا بعد خروجها بالفعل من الدور الأول، وكون أوكرانيا تحتاج للفوز على انجلترا للتأهل إلى دور الثمانية.. قال “بلاتيني” إنه يجب أن تشعر كل من الدولتيّن بالفخر، بما تم تحقيقه.. بعد المشاكل التي شابت التحضير للبطولة.. وخاصةً فيما يتعلق بالبنيّة التحتيّة.
وقال “بلاتيني” عن أكبر بطولة تقام في أوروبا الشرقية منذ سقوط سور برلين: “لم تكن خالية من المتاعب.. لكني سعيد جدًا جدًا“.
واضاف: “نجحت بولندا واوكرانيا في إنجاز المهمة.. يوجّه شعبا بولندا واوكرانيا الشكر لنا على الثقة فيهما.. فاز البلدان بالبطولة الاوروبية بالفعل. يمكن ان تؤدي البطولة إلى تطوّر مهم للبلديّن“.
لكن “بلاتيني” بدا عليه الامتعاض عندما سئل عن قضية العنصريّة أثناء البطولة.. ويواجه الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اتهاما بقيام الجماهير بترديد هتافات عنصرية أثناء مباراة أمام ايطاليا في بوزنان يوم الخميس الماضي.
وأكّد “بلاتيني” إنه أجرى مباحثات مع وزراء في الحكومة الكرواتية قبل عام مضى بشأن سلوك المشجعين.. وقال: “كيف يمكن التعامل مع أغبياء؟ إنها مسألة مجتمع وتعليم“.. مشيرًا إلى أن المشجعين الذين رددوا هتافات عنصرية استهدفت المهاجم الايطالي “ماريو بالوتيللي”.