محليات

السميط: ديوان الخدمة يخالف معايير الترشيح

صرح عبد الرحمن السميط رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي – الكويت بأن الفساد الإداري استشري في جميع المؤسسات الحكومية وقد وصل الفساد لجهات رقابية لمتابعة أداء بتقي الجهات الحكومية الاخري من اجل إعطاء المواطنين حقوقهم في عملية التعيينات فكان ديوان الخدمة المدنية هو الجهة المسئولة عن ترشيح جميع المواطنين للتعين في مختلف مؤسسات الدولة ولكن للأسف كانت الترشيحات التي صدرت من ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 31/10/2013 جميعها مخالفة لمعايير الترشيح الموضوعة وخصوصاً الترشيحات لوزارة التربية من فئة الإناث ونحن بدورنا بالاتحاد الوطني نطالب المسئولين في ديوان الخدمة المدنية تصحيح هذا الخطأ وإعطاء المواطنين حقوقهم في فرص التعين بطريقة عادلة ونطالب ديوان الخدمة والمسئولين فيه بالتحقيق لمعرفة من هو المتسبب في ذلك كما نطالب وكيل الديوان بعمل مؤتمر صحفي لتوضيح تلك الأسباب حيث أنة هو المسئول الأول عن هذا الجهاز وان هذه الترشيحات يجب أن تتم عن طريق الحاسب الآلي حسب الضوابط الموضوعة.
فما هو سبب هذا الخطأ المتعمد ويجب معاقبة المسئول عن التلاعب بمثل هذه البرامج التي تمس شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي حيث أن الشباب قدموا أوراقهم لديوان الخدمة من اجل تحقيق مبدأ العدالة والمساواة التي كفلها لهم الدستور وإذا بنا نري أن احد المسئولين يتلاعب بتلك الضوابط من اجل مصالحة الخاصة.
 
لذا يجب علينا أن نعاقب كل من تسبب بذلك يرتدع الباقي وحتي لا ينطبق علينا المثل القائل ( من امن العقوبة أساء الأدب ) وحتي لا يصل الفساد للجهات الرقابية أمثال ديوان الخدمة المدنية أو ديوان المحاسبة ونطالب من مجلس الوزراء تفعيل دور جهاز مراقبة الأداء الحكومي لتقيم أداء العاملين بالدولة وإنهاء خدمات كل من لا يستطيع أن يؤدي الدور المطلوب منة للرقي بمستوي الوظيفة أو أن يكون غير آمين علي ذلك.
Copy link