منوعات

سبر ستايل 30/7/2011

صباح الورد الجوري  أعزائي قراء  الكرام 

عندما يصدر هذا العدد من ستايل سيكون رمضان على الأبواب وسنستقبله جميعا – إن شاء الله – بكل الحب والأشواق أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات. 

رمضانيات

في كل عام وفي الفترة التي تسبق حلول الشهر الفضيل تكثر المعارض الرمضانية الخاصة بالملابس والعطور والإكسسوارات وحتى المأكولات الخاصة بهذه المناسبة الغالية علينا وكثرة مثل هذه المعارض وشدة إقبال الناس عليها دليل أهميتها وحاجة قطاع كبير من المجتمع إليها ويدل أيضا على  اهتمامنا واحتفائنا بشهر الصوم ورغبتنا بالاستعداد الجيد لأمسياته الجميلة الحافلة بصلة الرحم والمشاعر الطيبة  .

وقد قمت بجولة لبعض هذه المعارض وحقيقة وجدت فيها من البضائع الجيدة والراقية الشيء الكثير والأجمل من ذلك أن معظمها من إبداعات شباب وشابات الكويت في كل التخصصات بدءا من تنظيم المعرض مرورا بتصنيع المنتج وانتهاء بعملية البيع والتغليف.

في الواقع إن في بلادي مواهب رائعة في التصميم بكل مجالاته وكما في البلاد الأخرى مواهب في الغناء والشعر وتقام لهم المسابقات وتجري التصفيات أتمنى أن أجد مسابقة وطنية بعيدة عن التربح تهتم بطاقات الكويتيين لنكتسب في كل عام مصمما أو اثنين نرعى مواهبهم ونتميز بهم لتصبح الكويت عاصمة الأناقة والذوق الرفيع، وهذه الأحلام ليست بعيدة المنال ولا مستحيلة التحقق فقد اتضح لي بعد دراستي وممارستي للتصميم :-

1. إن اشهر المبدعين في هذا المجال تسلحوا بقليل من الموهبة وكثير من العمل الجاد والمثابرة والصبر.

2. أنهم استوحوا باكورة إنتاجهم من بيئتهم المحيطة بهم ومن تراثهم وكان صاحب البقالة وبائع اللبن وساعي البريد من أهم  ملهميهم واستطاعوا بقليل من الذوق وكثير من العمل والاجتهاد وجيش من خبراء التسويق إقناعنا نحن الذين نعيش على الطرف الأخر من الكوكب أن نحمل حقيبة الماسنجر وننتعل أحذية المقاتلين الرومان…. الخ وهكذا كل شيء من تاريخهم وتراثهم.

الخلاصة أن الأصالة والاعتراف من تراثنا وتطويره والمثابرة سيحلق بنا إلى العالمية بلا شك .

وأترككم مع إنتاج المبدعين من تصويرهم الذي اعتمدوه لمنتجاتهم فالتصوير أيضا يدخل ضمن العملية الإبداعية.

اتيكيت 

استعرض معكم اليوم الجزء الأخير من إجابة السؤال —-كيف تصبح ستايل ؟؟

تناولنا في الأعداد السابقة أهم المبادئ الإنسانية التي يجب أن يتمتع بها الشخص الستايل وأهمية اختيارنا للألوان وتحدثنا كذلك عن العناية الشخصية وان كنا قد تناولنا النقاط الأساسية فيما سبق دون شرح وتفصيل لان المجال لا يتسع لذكر كل شيء.

سنتحدث اليوم عن نقطة مهمة جدا في هذا الموضوع وهي كيف نختار ملابسنا.

في البداية يجب ألا نغفل نقطة الموهبة أو الإحساس بما هو لائق لارتدائه أو غير لائق و يتمتع  قليل من الناس بهذه الموهبة وهذا ليس عيبا في الشخصية قد يكون الشخص موهوبا في مجال أخر ولكن على المرء أن يحرص أن يكون من ضمن أصدقائه من يمتلك هذه الموهبة . 

قبل اختيار الملابس عليك القيام بالخطوة المهمة:-

1. راجع دولاب ملابسك ستجد انك تمتلك  ملابس لا تتناسب مع مقاسك لم ترتديها منذ سنوات.

2. وستجد أيضا ملابس لا تعجبك ولكنك تحتفظ بها لأنها غالية الثمن أو هدية أو لأي سبب أخر.

هذين النوعين من الملابس تخلص منهما فورا فما لم تلبسه لمدة عام لن تلبسه العام القادم وتبرع بها واعمل بالمثل القائل

( أجره أفضل من هجره ) وأنا استثني هنا الملابس التي نحتفظ بها لذكراها الغالية على النفس.

3. احرص على أن يكون في دولابك القطع الأساسية التي لا غنى لك عنها ولنأخذ بنطلون الجينز كمثال احرص على أن يكون لديك بنطلونا من الجينز لونه على أحدث موضة للجينز ومقاسه مناسب لك وليكن قطعة واحدة فقط من ماركه جيدة وقم بارتدائه طوال الموسم وفي العام القادم اشتري واحدا جديدا على الموضة وهذا أفضل من أن يكون لديك عشرة بنطلونات جينز من كل الألوان والماركات ولن ترتدي منها سوى واحدا فقط.

وهكذا نفعل مع كافة القطع الأساسية مثل العباءة والتي شيرت وملابس السهرة ….الخ وان احتجت لأكثر من قطعة من نوع واحد فالأسواق مفتوحة تستطيع الشراء في أي وقت ولكن لا تكدس الملابس وأنت لن تستخدمها ستذهب موضتها ويتغير مقاسك ولم ترتدي أيا منها.

4. من المبادئ الأساسية أيضا في ارتداء وشراء الملابس الاهتمام بتنسيق قطع الإكسسوار مع الملابس فمثلا :-

• إن كنت يا سيدتي تحملي حقيبة كبيرة ذات لون ملفت للنظر من الأفضل أن ترتدي تايورا سادة ذو لون مناسب و باهت بعض الشيء.

• الأساور كبيرة الحجم نرتديها مع الثياب ذات الأكمام القصيرة.

• لا ترتدي أقراطا كبيرة مع أي عقد مهما كان حجمه ولكن ممكن ارتداء حزام للخصر مع الأقراط الكبيرة.

• من اللائق أيضا ارتداء الأساور الكبيرة مع حزام للخصر ولكن من غير الملائم ارتداء عقد طويل مع الحزام.

• أحيانا نرى صورا لعارضات الأزياء يبالغون في ارتداء الإكسسوار والألوان الملفتة أثناء عروض الأزياء أو على أغلفة المجلات  لا تنسي عزيزتي أن هذه المبالغة جزء من التسويق ولفت نظر الزبائن ولا تعني أبدا أن ترتدي كل ما ترتديه العارضة.

5. الابتعاد عن المبالغة في كل العناصر هو السر في  نجاح أي تصميم يكفي أن تبالغ في عنصر واحد ثم تقوم بعد ذالك بالتهدئة في العناصر الأخرى.

أعزائي قراء انتهت الإجابة على السؤال الشهير كيف أصبح ستايل وكانت بالطبع إجابة مختصرة ولكني حاولت أن اضمنها النقاط الأساسية التي تساعد على البحث والتفكير.

زيارة

في إحدى زياراتي السابقة  لمدينة لندن عثرت بطريق الصدفة على بوتيك متخصص في بيع العطور الخالية من الكحول والمصنعة من المواد الطبيعة  واسمه PENHAILIGON’S وهو بوتيك عريق أسس في العام 1870 ويصنع العطور والصابون والبودرة وتبيع أيضا بعض إكسسوارات العناية الشخصية وعلب الهدايا ومن أهم زبائن هذا البوتيك العائلة المالكة البريطانية ويصنع لهم هذا البوتيك العطور في بعض المناسبات الملكية وقد سبق أن قاموا بتصنيع عطر خاص للراحلة ديانا وقالت لي… مديرة احد فروع هذا البوتيك أنهم قد راعوا في تصنيع العطر الخاص بديانا شخصيتها الحزينة التي تختفي وراء ابتسامتها الحائرة.( يبدو أن أحزان ديانا لم تكن سرا على الإطلاق) فاختاروا لها عطرا قويا مبهجا وهو بالفعل عطر قوي لم احتمله أنا شخصيا عندما جربته في البوتيك.

سألت مديرة البوتيك إن كان قد طلب منهم القصر الملكي عطرا خاصا للعروس الملكية كيت زوجة الأمير ويليام فأجابت حتى الآن لا لم يطلبوا شيئا.

هذا البوتيك له موقع الكتروني بنفس اسمه وقد دخلت فرعين من فروعه فوجدتهما فروعا صغيرة لاتتناسب وعراقة المكان وان كان المكان كله ينطق بالعراقة.

اشتريت منه عطرا اسمه ARTEMISIA وهو عطر أساسه الفانيليا وبالمناسبة أسعاره معقولة وفي متناول اليد ولكن بضاعته لا تباع في أي  أماكن أخرى.

من العطور المميزة في هذا البوتيك عطر الورد رائع ونقي جدا يوجد منه الورد المخفف والمركز.

هذا البوتيك من الأماكن الرائعة التي احرص على زيارتها كلما زرت لندن متعة الحديث مع البائعات عن عراقة البوتيك وزبائنه توازي روعة عطوره الطبيعية

الموقع الالكتروني للبوتيك  http://www.penhaligons.com

أترككم مع الصور التي سمحوا لي بالتقاطها

نصيحة العدد

إن تصميم وتنفيذ منزل جميل لا يقل أهمية عن صيانته والمحافظة عليه حتى لا يفقد رونقه وبهاء منظره لذا يا سيدتي أنصحك بتقسيم أعمال تنظيف وصيانة المنزل إلى ثلاثة أقسام 1- أعمال يومية 2- أعمال أسبوعية  3-أعمال شهرية من أمثلة الأعمال اليومية كنس الأرضيات ومسح الأسطح  ومن الأعمال الأسبوعية تنظيف زجاج النوافذ ومن الأعمال الشهرية غسل السجاد وشيفون الستائر خصوصا في الأجواء المغبرة.

مع تحياتي……. Huda

ولمزيد من المشاركة يسعدني تواصلكم معي عبر

e-mail : hcolours@hotmail.com

twitter: @Hcolours 

أضف تعليق

أضغط هنا لإضافة تعليق