أقلامهم

أحمد الميموني: وزير الاعلام اهنيك … نتفت ريش ابو الريش

الضرب في الميت حرام

أحمد الميموني
 
اشتاق دئما لزمن الحراك الشبابي، اشتاق لساحة الآرادة وساحة الصفاة والتفاف الشباب حول المعارضة والقصائد والتهليل، كانت مطالبنا شرعية وبسيطة ، حكومة جديدة بنهج جديد ومجلس جديد فعلا نجحنا بالتغيبر فقد تغير المجلس ولكن هل تغيرت الحكومة؟ سؤال يحتاج الى إجابة واجابته بالفعل وليس بالتصريحات والمنشتات في الصحف اليومية.
لحد الان ولا إنجاز على ارض الواقع فالمشاريع المهمة مازالت على الورق فكيف بحكومة تريد الانجاز لاتقدر على وكلاء وزارات ووكلاء مساعدين كل همهم ليس الانجاز بل المحافظة على الامتيازات والسيارات والبونص. سمو الرئيس اقولها ناصحا ان اردت الانجاز ففجر ثورة التغيير في الجهاز الحكومي لا مكان لـ«هذا ولدنا» ومن لايعمل لايستحق البقاء
سمو الرئيس اقولها لسموكم وانا اعلم جيدا ان كرسي رئيس الوزراء يترنح في مجلس الأمة بين اقلية تريد الانتقام وأغلبية ستخضع للشارع اذا لم يجد الشارع الكويتي الانجاز
***
الحراك الشبابي لاتهمه الاسماء بل يهمه العمل والانجاز لخدمة الاجيال القادمة ولتعود الكويت دانة الخليج، قلنا لرئيس الحكومة السابقة ارحل ارحل ياناصر ومستعدون ان لم تنجز الحكومة الحالية ان نقولها للرئيس الحالي..
***
وزير الاعلام الشيخ الشاب محمد العبدالله وفي سابقة هي الاولى منذ العمل بالدستور ان يصفق الجمهور للحكومة وليس للنائب المستجوب هذا الوزير اثبت بما لايدع مجالا للشك ان الشباب من ابناء الاسرة قادرون على بناء وطن وان اسرة الخير ولادة .. معالي الوزير اهنيك انت بالجلسة نتفت ريش ابو الريش.
***
وزارة الداخلية وجدت لحماية المواطن وتطبيق القانون ولكن الظاهر ان الفساد وصل بهذه الوزارة الى العظم في ظل بعض قوى الفساد التي اتهمت الرصيف في السابق بضرب الناس والنواب . وصلتني معلومة ان صاحب محل بالشويخ الصناعية تعرض لمحاولة سرقة بالاكراه والطعن بأداة حادة وقدم بلاغ لدى المخفر وتم القبض على الفاعلين وابلغ ان الشخصين اطلق سراحهما بكفالة. هل اصبحت ارواح الناس رخيصة لهذه الدرجة هل اصبح القانون لايطبق الا على المسكين واللي ماعنده واسطة . سؤال اوجهه الى معالي وزير الداخلية يامعالي الوزير اقسم بالله ان الوضع في وزارتك لا يطاق غربل الوزارة واترك عنك ما ينقل لك بعض قياداتك ينطبق عليها المثل القائل «الضرب في الميت حرام».
***
ما صرح به النائب الطريجي عن الشبكة التجسسية يضعنا امام أمرين إما ان وزارة الداخلية لاتعلم وهذه مصيبة واما انها تعلم ولكن لم تتخذ اي اجراء وهذا مصيبة اعظم
***
رحم الله سمير سعيد وأدخله فسيح جناته جمع حب الكويتيين حيا وميتا شيعة وسنة حضرا وبدوا وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
Copy link