أقلامهم

بسام الغانم يدعو كل أصيل في الكويت إلى ارتداء الشماغ في الصيف رداً على أصحاب الفكر الشاذ

بسام الغانم

دعوة لكل أصيل .. في الكويت

بدأت الألسنة والأقلام تبدي ما تخفي القلوب.. وإن كان ما تخفي قلوبهم أعظم.. وبدأ يظهر الشذوذ الفكري في الكويت التي ينطبق عليها المثل العربي: «أرض بها البغاث يستنسر».. طالعنا قبل أيام أحد الكتّاب بإحدى الصحف يطالب فيه المذيع يوسف مصطفى الوكيل المساعد في وزارة الإعلام «الدايخة» بعدم التراجع عن قراره من منع ارتداء المذيعين والمقدمين بتلفزيون الكويت الحكومي «الشماغ الأحمر»!!

بالطب نتساءل لماذا ينزعج يوسف مصطفى من الشماغ الأحمر بالذات ولماذا تحمس هذا الكاتب لهذا القرار وقال بأنه ليس من لباسنا وزينا الوطني رغم ان حكام الكويت ارتدوا هذا الشماغ وتزينوا به بل كل أبناء الكويت بالطبع اتكلم عن الأصلاء.. وليس الدخلاء.. والتساؤل الذي نوجهه لهذا الكاتب وكل من يحاول ان يفك ارتباطنا بتاريخنا العربي الأصيل ويريد ان يمسح هويتنا العربية ويريد ان يبعدنا عن امتدادنا الخليجي العربي والمرتبط بالجزيرة العربية وخصوصا أصل المؤسسين للكويت الذين أتوا من أرض نجد التي تحكمها الأسرة السعودية اليوم هو: إذا كان الشماغ الأحمر ليس من أزيائنا الوطنية فهل لبس العمامة السوداء أو البيضاء كان زيا وطنيا في يوم من الأيام في دولة الكويت؟! إذا كان هذا الكاتب هو فعلا من الأصلاء وليس الدخلاء في الكويت فليجب على هذا السؤال.. ولن يجيب!!

نشكر وزير الإعلام الكابتن والمستشار سامي النصف لرده القوي على الوكيل يوسف مصطفى فقد أثلجت صدورنا أيها الأصيل.. واقترح منح علاوة 50 دينارا لكل من يلبس شماغا أحمر طيلة الصيف القادم!!

أدعو كل أصيل بالكويت أن يلبس في هذا الصيف شماغا أحمر إثباتا لأصالته وردا على أصحاب الشذوذ الفكري ومن الدخلاء.. أعداء «الشماغ الأحمر» وخصوصا الذي يحمل اسمنا عليه «شماغ البسام» وأنا كنت أنوي شراء 5 غتر جديدة بالإضافة إلى 5 شماغات بيضاء.. لكنني الآن سأذهب لشراء عشرة شماغات حمراء سألبسها طيلة هذا الصيف.. وربما سأصاب بشذوذ فكري وسلوكي كردة فعل على الدخلاء ولذلك لا تتفاجئوا إذا رأيتم بسام الغانم يقف على أحد الدوارات أو الإشارات يوزع الشماغ الأحمر!! ويصيح بأعلى صوته: شماغ أحمر شماغ أحمر.. ولا تستغربوا أيضا إذا رأيتم فوق منزلي إعلانا كبيرا كالإعلان الذي فوق منزل الداعية الشيخ فؤاد الرفاعي بالرميثية مقابل الجابرية الذي وضع عليه أسماء الخلفاء الراشدين وأم المؤمنين عائشة وآل البيت الطاهرين.. ولكنني سأضع شماغا كبيرا لونه أحمر!!

أضف تعليق

أضغط هنا لإضافة تعليق